شرح مبحث الاستصحاب من فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري
المؤلف : النجفي، ، ابن كاشف الغطاء، علي بن محمد رضا بن موسى، ت بعد 1354هـ
بيانات النسخ :
الناسخ : بخط المؤلف سنة النسخ : 1359 هـالوصف المادي :
الأوراق : 180 | المسطرة : 18نوع الخط : نسخ
نوع المادة : مصورات رقمية وسوم النسخة: العراق | النجف | مؤسسة كاشف الغطاء العامة | القرن الرابع عشر | خط نسخالموقع الحالي | المكتبة الرئيسية | رقم الحفظ | حالة | تاريخ الإستحقاق | الباركود |
---|---|---|---|---|---|
كاشف الغطاء - 1756 (إستعراض الرف) | المتاح |
اغلاق مستعرض الرف
كاشف الغطاء - 1753 شرح مبحث الاستصحاب من فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 1754 شرح مبحث الاستصحاب من فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 1755 شرح مبحث الاستصحاب من فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 1756 شرح مبحث الاستصحاب من فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 1757 نقد الأراء المنطقية وحل مشكلاتها | كاشف الغطاء - 1758 نقد الأراء المنطقية وحل مشكلاتها | كاشف الغطاء - 1759 من لا يحضرة الفقيه |
النسخة عبارة عن مسودة المؤلف
تبصرة المؤلف :
ذكر الزركلي وفاته سنة 1350هـ، غير أنه كان حيا سنة 1354، وفق ما ذكره ما ذكر في نهاية الجزء العاشر من كتاب شرح الكفاية
التوثيقات المرجعية :
الأعلام، ج 5: 19
أولها :
أولها: التعادل والتراجيح من كتاب فرائد الأصول، قوله في التعادل والتراجيح إنما أتى بلفظ المعنى في التعادل وبلفظ الجمع في التراجيح لأن التعادل أمر واحد وهو عدم وجود المرجح بخلاف الترجيح فإنه أمر متعدد
آخرها :
آخرها: ومما ذكرنا، اي مما ذكرنا من أجزاء التراجيح في غير الأخبار من الاجماعات المنقولة والأمرات الظنية تعرف حكم الاجماع المنقول أو غيره من الامارات الظنية إذا تعارضت مع الخبر وأنه يأخذ بما وجد فيه المرجح، قوله لو وجد أي أي لو وجد خبر معارض لاجماع منقول أو
مصدر اقتناء الأصل :
كاشف الغطاء
1756
مواصفات الوعاء :
رقمي غير ملون
مواصفات النسخة :
كمال النسخة :
الجزء السادس
حالة النسخة :
حالة النسخة جيدة
الحواشي و التعليقات :
بها حواشي
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.