شرح فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري
المؤلف : النجفي، ، ابن كاشف الغطاء، علي بن محمد رضا بن موسى، ت بعد 1354هـ
بيانات النسخ :
الناسخ : بخط المؤلف سنة النسخ : 1360 هـالوصف المادي :
الأوراق : 3 | المسطرة : 17نوع الخط : نسخ
نوع المادة : مصورات رقمية وسوم النسخة: العراق | النجف | مؤسسة كاشف الغطاء العامة | القرن الرابع عشر | خط نسخالموقع الحالي | المكتبة الرئيسية | رقم الحفظ | حالة | تاريخ الإستحقاق | الباركود |
---|---|---|---|---|---|
كاشف الغطاء - 1750 (إستعراض الرف) | المتاح |
اغلاق مستعرض الرف
كاشف الغطاء - 1748 شرح فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 1749 شرح فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 175 الأنوار الغروية في شرح اللمعة الدمشقية | كاشف الغطاء - 1750 شرح فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 1751 شرح مبحث الاستصحاب من فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 1752 شرح مبحث الاستصحاب من فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري | كاشف الغطاء - 1753 شرح مبحث الاستصحاب من فرائد الأصول المعروف بالرسائل للأنصاري |
النسخة عبارة عن مسودة المؤلف
تبصرة المؤلف :
ذكر الزركلي وفاته سنة 1350هـ، غير أنه كان حيا سنة 1354، وفق ما ذكره ما ذكر في نهاية الجزء العاشر من كتاب شرح الكفاية
التوثيقات المرجعية :
الأعلام، ج 5: 19
أولها :
أولها: ما شك في ما تعنيه فيستصحب كونا في الصلاة ويتفرع عليه حرمة إيجاد المنافي ولكن هذا الاستصحاب لا يجدي في احراز المامور به
آخرها :
آخرها: فقصد الجزئية في العزيمة يوجب قصد السجود لكنه لا يوجب قصد الجزئية فيه قوله .. الاشتغال بالواجب وتحقيق الزيادة وأن سجود العزيمة منها ليس من وظيفة الأصولي وإنما هو من واجب الفقيه
مصدر اقتناء الأصل :
كاشف الغطاء
1750
مواصفات الوعاء :
رقمي غير ملون
مواصفات النسخة :
كمال النسخة :
الجزء التاسع ناقص الآخر
حالة النسخة :
حالة النسخة جيدة
الحواشي و التعليقات :
بها حواشي
لا توجد تعليقات تخصّ هذه المادة.